أثر جودة خدمة الأغذية والمشروبات على رضا العملاء في الفنادق (دراسة ميدانية على فندق السفير في مدينة حمص)

المؤلفون

  • نسرين فارو

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى تحديد أثر تنوع قوائم الطعام والشراب على رضا العملاء في فندق السفير في مدينة حمص بالإضافة الى هدفها في تحديد طبيعة العلاقة بين فلسفة التعامل مع العملاء ورضاهم، كما هدفت الى تقديم مجموعة من المقترحات لتعزيز الاهتمام بجودة خدمة الأغذية والمشروبات في الفنادق بشكل عام وفي فندق السفير بشكل خاص. تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة بالإضافة الى توزيع استبيان على عينة عشوائية من عملاء فندق السفير، وبلغت عدد العينة 50 شخص وسيتم الاعتماد على برنامج SPSS21، وتأتي أهمية الدراسة من أن تحقيق رضا العملاء هو مفتاح نجاح الفندق واستمراره بحيث أن موضوع تحقيق رضا العميل عن الخدمة المقدمة في الفنادق من أهم العوامل التي تساهم في استمرارية الفندق. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة هي أن جودة خدمة الأغذية والمشروبات تلعب دور كبيراًفي تحقيق رضا العملاء في الفندق ومنه يمكن القول أنه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين جودة خدمة الأغذية والمشروبات ورضا العملاء في فندق السفير في محافظة حمص.

التنزيلات

منشور

2025-07-22

إصدار

القسم

سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية