دراسة مدى توفر أبعاد مربع التسويق الذهبي في المصارف التجارية الخاصة العاملة في محافظة اللاذقية (دراسة ميدانية)
الملخص
يهدف البحث بشكل رئيس إلى إظهار مدى توفر مربع التسويق الذهبي في المصارف التجارية الخاصة العاملة في محافظة اللاذقية, اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي, حيث تم التطرق في الإطار النظري إلى مفهوم مربع التسويق الذهبي, وإلى أبعاده المتمثلة ب(الصورة الذهنية, تثبيت الصورة الذهنية, ولاء الزبائن, رضا الزبائن) , وفي الإطار العملي تم تصميم استبانة مؤلفة من (22) عبارة وذلك من أجل جمع البيانات المطلوبة وتحليلها باستخدام برنامج (SPSS23) وذلك من أجل الوصول إلى النتائج, حيث توصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها وجود فرق إيجابي ذو دلالة إحصائية بين متوسط إجابات عينة البحث حول مربع التسويق الذهبي وبين متوسط الحياد(3), مما يدل على وجود توفر جيد لمربع التسويق الذهبي كأحد أبعاد مربع التسويق الذهبي في المصارف محل الدراسة.
التنزيلات
منشور
2025-08-12
إصدار
القسم
سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية