تأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء الأكاديمي للطلاب الجامعيين: دراسة ميدانية على طلاب كلية الآداب في جامعة اللاذقية
الملخص
هدفت الدراسة إلى الآتي: دراسة تحليلية للكشف عن أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلبة جامعة اللاذقية بالتطبيق الميداني على عينة عشوائية من طلاب كلية الآداب فيها ، وذلك بعد توزيع استبيان مكون من 22 عبارة على 400 طالب وطالبة من طلاب كلية الآداب في جامعة اللاذقية، ثم تفريغ الاستبيان بالأساليب الاحصائية المناسبة واختبار فرضية البحث. ومن النتائج التي تم الحصول عليها :
- يؤثر استخدام مواقع التواصل الإجتماعي على درجة التحصيل الدراسي العلمي للطلبة الجامعيين.
-تبين من خلال هذا البحث أن مواقع التواصل الإجتماعي أفضل وأسرع الآليات للحصول على المعلومات والأخبار خاصة لدى طلبة الجامعة.
- وفّرت مواقع التواصل الاجتماعي مجالاً رحباً للطلبة الجامعيين لزيادة تحصيلهم الدراسي, بالإضافة إلى سهولة البحث عن المراجع العلمية التي يريدونها.
-تسهم مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز المهارات الحياتية والقيم الفكرية وتوعية الطلبة الجامعيين بما يدور حولهم من أحداث.