فعاليّة التعليم الثقافي في صف اللغة الفرنسية بوصفها لغة أجنبية المتعلِّمون السُّوريُّون أنموذجاً""
الملخص
تشغل الثقافة مكانة هامة في تعليم وتعلم اللغة الفرنسية بوصفها لغة أجنبية. نتساءل في هذا البحث عن مدى فاعلية التدريس الثقافي ومزاياه ودوره في بناء المعرفة لدى المتعلمين من خلال النص الحِجاج. في صف تعليم اللغة الفرنسية، تمَّ إجراء مناقشة جدلية حول المعنى الوارد في الوثيقة الثقافية، بعد التفكير والتحليل والفهم والمقارنة الثقافية، أدّى التداول إلى تطوير اتصال لغوي/ثقافي من خلال مناقشة الموضوع تأييد أو معارضة الفكرة، ومن خلال التمييز بين الذات والآخر. لكن هناك سؤال يطرح نفسه حول فائدة ومستقبل المعرفة الثقافية التي تعلَّمَها الطالب، ماذا يحدث فيما بعد؟
التنزيلات
منشور
2024-10-11
إصدار
القسم
سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية