تأثير التسويق عبر محركات البحث على نيّة المستهلك المعلنة (دراسة تطبيقية على مستهلكي الأدوات الكهربائية في مدينة حمص)

المؤلفون

  • د.فراس الأشقر

الملخص

هدف هذا البحث لدرسة تأثير التسويق عبر محركات البحث على نيّة المستهلك المعلنة، أجريت الدراسة على عينة من مستهلكي الأدوات الكهربائية في مدينة حمص، واتبع الباحث المنهج الوصفي. لتوصيف الظاهرة المدروسة من حيث ورودها بالدراسات السابقة والمراجع التي تمّ اعتمادها، وتم تحليل البيانات المجمعة من خلال استبانة مكونة من 24 فقرة لجمع البيانات التي تعبر عن آراء عملاء الأدوات الكهربائية في مدينة حمص ممن يتسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث تمّ توزيع 400 استبانة الكترونية على عملاء الأدوات الكهربائية لبعض معارض بيع الأدوات الكهربائية، وتمّ تحليل البيانات على برنامج SPSS 25، ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث: وجود علاقة ارتباط مقبولة بين الاعتماد من قبل بائعي الأجهزة الكهربائية على وسائل التواصل الاجتماعي المنشورة على محركات البحث وبين تحفيز نية العميل المعلنة.

التنزيلات

منشور

2025-10-23

إصدار

القسم

سلسلة العلوم الاقتصادية والسياحية