درجة تطبيق معلِّمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي استراتيجيات التقويم الواقعي من وجهة نظرهم ووجهة نظر الموجّهين التربويّين في مدينة حمص
الملخص
هدف البحث إلى تعرّف درجة تطبيق معلِّمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي استراتيجيات التقويم الواقعي من وجهة نظرهم ووجهة نظر الموجّهين التربويين. ولتحقيق هدف البحث تمَّ استخدام المنهج الوصفي، وإعداد استبانة مكونة من (33) فقرة موزعة على ستة مجالات هي: (استراتيجية التقويم بالأقران، استراتيجية التقويم الذاتي، استراتيجية التقويم بالملاحظة، استراتيجية التقويم المعتمدة على الأداء، استراتيجية التقويم المعتمدة على ملفات الإنجاز، استراتيجية التقويم المعتمدة على خريطة المفاهيم). وتكونت عينة البحث من (61) فرداً منهم (15) موجهاً وموجهة تربويّة، و(46) معلّم ومعلّمة.
التنزيلات
منشور
2023-04-21
إصدار
القسم
سلسلة العلوم التربوية