دراسة تحليلية في كراسة الفئة الثالثة لرياض الأطفال -الفصل الثاني – الأنشطة و دليل المعلمة المرافق له ، حسب توافر مهارات التفكير الناقد.

المؤلفون

  • طالبة الدكتوراه: نغم منصور

الملخص

تلخصت مشكلة البحث بسؤال البحث :  ما  درجة توافر مهارات التفكير الناقد في كراس رياض الأطفال/  الفئة الثالثة- الفصل الثاني / الأنشطة و دليل المعلمة المرافق له.

حيث هدف البحث إلى تحديد بعض مهارات التفكير الناقد اللازم توافرها في كراس الفئة الثالثة من مرحلة رياض الأطفال و إلى ـتعرف درجة توافر مهارات التفكير الناقد في محتوى كراس الفئة الثالثة /الفصل الثاني/ من رياض الأطفال في الجمهورية العربية السورية.

وتكوّن مجتمع البحث من كراس رياض الأطفال في الجمهورية العربية السورية . أما عينة البحث فكانت  كراس رياض الأطفال/ الفئة الثالثة _ الفصل الثاني / في الجمهورية العربية السورية . و قد تم تطبيق البحث خلال العام الدراسي 2022 – 2023 م ، و اعتمد البحث المنهج الوصفي بأسلوب التحليل لمناسبته  لطبيعة المشكلة و قد قامت الباحثة ببناء أداة البحث و هي استبانة تم التأكد من صدقها و ثباتها قبل استخدامها ، و خلص البحث إلى نتيجة تفيد بعدم توافر مؤشرات مهارات التفكير الناقد في كراس رياض الأطفال الفص الثاني للفئة الثالثة، و بالتالي عدم توافر مهارات التفكير الناقد في الكراس، و قامت الباحثة بطرح عدد من المقترحات.

التنزيلات

منشور

2024-07-15

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية