درجة توفر مهارات إدارة الوقت لدى معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص وعلاقتها بمتغيري الخبرة والمؤهل العلمي

المؤلفون

  • إعداد الباحث: صفاء عبد الساتر اتماز السباعي

الملخص

هدف البحث تعرف درجة توفر مهارات إدارة الوقت لدى معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص، وما إذا كان هناك فروق في درجة التوفر تعود لسنوات الخبرة والمؤهل العلمي.

وقد تمّ اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، وتطبيق استبانة مهارات إدارة الوقت المؤلفة من (27) مؤشراً، على عينة البحث المكونة من (25) معلمة من معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص.

وتوصل البحث إلى أن:

- درجة توفر مهارات إدارة الوقت لدى معلمات رياض الأطفال جاءت منخفضة.

- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد العينة حول درجة توفر مهارات إدارة الوقت لدى معلمات رياض الأطفال تبعاً لمتغير سنوات الخبرة.

- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد العينة حول درجة توفر مهارات إدارة الوقت لدى معلمات رياض الأطفال تبعاً لمتغير المؤهل العلمي.

التنزيلات

منشور

2024-09-02

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية