دور المقررات الجامعية في تعزيز أبعاد التربية الوقائية لدى طالبات رياض الأطفال حسب تقديراتهن

المؤلفون

  • طالبة دراسات العليا: عائده احمد

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور المقررات الجامعية في تعزيز أبعاد التربية الوقائية لدى طالبات رياض الأطفال حسب تقديراتهن، ولتحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي، كما تم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات، والذي شمل 39 بند مقسم على 5 أبعاد أساسية (البعد الأول: التربية الأمانية/ البعد الثاني: التربية الصحية/ البعد الثالث: التربية البيئية/ البعد الرابع: التربية الاجتماعية/ البعد الخامس: الأمنية)، والذي تم توزيعه على عينة من الطالبات المقدر عددهم ب(202)، واللواتي تم اختيارهن بطريقة عشوائية، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:

-جاءت تقديرات الطالبات لدور المقررات الجامعية في تعزيز أبعاد التربية الوقائية بدرجة متوسطة، حيث بلغت قيمة الوسط المرجح للاستبيان ككل ب (1.93) وبوزن مئوي يقدر ب (64.33%)، كما نجد أن كل الأبعاد قد حصلت على الدرجة المتوسطة.

التنزيلات

منشور

2024-11-21

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية