متطلبات تطبيق معلمات الروضة للأنشطة التفاعلية من وجهة نظرهن في مدينة طرطوس
الملخص
يهدف البحث الحالي تعرف متطلبات تطبيق معلمات رياض الأطفال للأنشطة التفاعلية من وجهة نظرهن في مدينة طرطوس وتعرف الفروق في درجة تطبيق الأنشطة التفاعلية تبعاً لمتغيرات (تابعية الروضة و عدد سنوات الخبرة)، باستخدام مقياس عبدالغفار (2021)، وتم تطبيق الأداة على عينة البحث البالغة (79) معلمةً من معلمات رياض الأطفال العامة والخاصة في مدينة طرطوس، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي وتوصل البحث إلى النتائج التالية: متطلبات تطبيق معلمات رياض الأطفال للأنشطة التفاعلية من وجهة نظرهن في مدينة طرطوس جاءت بدرجة كبيرة وجاء محور التفاعل والتواصل بالمرتبة الأولى وبدرجة كبيرة جداً يليه باقي المحاور بدرجة كبيرة، ولا يوجد فرق دال إحصائياً في متطلبات تطبيق الأنشطة التفاعلية تبعاً لمتغير تبعية الروضة (عام، خاص) ومتغير عدد سنوات الخبرة، وتم تقديم بعض المقترحات في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.