تقويم أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في تطبيق أنشطة منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي في مدينتي حمص وحماة من وجهة نظر الموجهين التربويين

المؤلفون

  • حنان الروبة

الملخص

هدف البحث إلى تقويم أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في تطبيق أنشطة منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي في مدينتي حمص وحماة من وجهة نظر الموجهين التربويين، ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي، وقامت بإعداد استبانة موجهة للموجهين التربويين والتأكد من صدقها وثباتها، ثم تم تطبيقها على كامل مجتمع البحث المكون من (25) موجه تربوي في مدينتي حمص وحماة وذلك نظراً لمحدودية عدد أفراده، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:

  • إن مستوى أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في تطبيق أنشطة منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي في مجال التخطيط للنشاط كان متوسط.
  • إن مستوى أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في تطبيق أنشطة منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي في مجال تنفيذ النشاط كان متوسط.
  • إن مستوى أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في تطبيق أنشطة منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي في مجال تقويم النشاط كان ضعيف.
  • إن مستوى أداء معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في تطبيق أنشطة منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي في مجال إدارة غرفة النشاط كان متوسط.

التنزيلات

منشور

2024-12-23

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية