تقويم الأداء التعليمي لمدرسي مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر الموجهين الاختصاصيين في مدينة حمص

المؤلفون

  • إعداد : طالبة الماجستير: ميادة علي علي

الملخص

الملخص

هدف البحث إلى معرفة واقع الأداء التعليمي لمدرسي مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر الموجهين الاختصاصيين في مدينة حمص, الفروق بين متوسطات درجات إجابات الموجهين الاختصاصيين حول تقويم الأداء التعليمي لمدرسي مرحلة التعليم الثانوي في مدينة حمص تبعاً لعدة متغيرات (الجنس, المؤهل العلمي, سنوات الخبرة). وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي, من خلال استبانة تم تطبيقها على جميع الموجهين الاختصاصيين البالغ عددهم(73) موجهاً وموجهة. وقد توصلت إلى النتائج الآتية:

-         لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إجابات الموجهين الاختصاصيين حول تقويم الأداء التعليمي لمدرسي مرحلة التعليم الثانوي في مدينة حمص تبعاً لمتغير الجنس (ذكر, أنثى).

-          لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إجابات الموجهين الاختصاصيين حول تقويم الأداء التعليمي لمدرسي مرحلة التعليم الثانوي في مدينة حمص تبعاً لمتغير المؤهل العلمي (معهد, إجازة جامعية, دبلوم تأهيل تربوي, دراسات عليا).

-         لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إجابات الموجهين الاختصاصيين حول تقويم الأداء التعليمي لمدرسي مرحلة التعليم الثانوي في مدينة حمص تبعاً لمتغير سنوات الخبرة (أقل من 5 سنوات, من 5- 10 سنوات, أكثر من 10 سنوات).

منشور

2024-04-21

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية