صعوبات استخدام طلبة الدراسات العليا في جامعة اللاذقية لتطبيقات غوغل التفاعلية في البحث العلمي"دراسة ميدانية في كلية التربية "

المؤلفون

  • د.رامي أمون

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن الصعوبات التي تعيق استخدام تطبيقات غوغل التفاعلية في البحث العلمي من قبل طلبة الدراسات العليا في جامعة اللاذقية من وجهة نظرهم، اتبع الباحث المنهج الوصفي، وتم تصميم أداة بحث الاستبانة وفق محورين هما: محور صعوبات استخدام طلبة الدراسات العليا في جامعة اللاذقية لتطبيقات غوغل التفاعلية في البحث العلمي، بالإضافة لمحور المقترحات، موزعين على 18 بند، وباستخدام المنهج الوصفي، تم تطبيق الاستبانة على عينة الطلاب التي بلغت 97 طالباً وطالبة، وكانت النتائج كالآتي:

  • يواجه طلبة الدراسات العليا في جامعة اللاذقية صعوبات تتعلق باستخدام تطبيقات غوغل التفاعلية بدرجة مرتفعة، ويؤيدون المقترحات الواردة لتطوير مهارات البحث عليها بدرجة مرتفعة جداً.
  • لا توجد فروق بين متوسطات إجابات أفراد عينة البحث من طلاب الدراسات العليا بالنسبة لصعوبات استخدام تطبيقات غوغل التفاعلية تبعاً لمتغيرات النوع والمرحلة الدراسية والاختصاص الأكاديمي.

التنزيلات

منشور

2025-09-30

إصدار

القسم

سلسلة العلوم التربوية