درجة امتلاك تلاميذ الصف الثاني الأساسي للمهارات الحياتية المتضمنة في منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي
الملخص
هدف البحث إلى التعرف على درجة امتلاك تلاميذ الصف الثاني الأساسي للمهارات الحياتية المتضمنة في منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي، والكشف عن الفروق الفردية بين متوسطات أفراد العينة تبعا لمتغير الجنس، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي مستخدمتاً بطاقة الملاحظة كأداة لجمع المعلومات والبيانات، وطبقتها على 30 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني، فتوصلت إلى النتائج الآتية:
- يوجد ضعف في امتلاك تلاميذ الصف الثاني الأساسي للمهارات الحياتية المتضمنة في منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي بمجالاتها الأربعة ( إدارة الذات- المواطنة الفعالة- التوظيف- التعلم)
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة(0.05) بين متوسطي أفراد العينة على بطاقة الملاحظة للمهارات الحياتية المتضمنة بمنهاج التعلم الوجداني الاجتماعي تبعاً لمتغير الجنس.